دراسة تفضل دخول الطفل المدرسة في سن متأخرة أكد أكاديميون بريطانيون أن السماح للأطفال الصغار بالدخول إلى المدرسة في سن متأخره يجنبهم مواجهة الصعوبات التعليميه في حياتهم الدراسية . وأظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الخدج - والذين ولدوا قبل 26 أسبوع - يعانون من صعوبات تعليمية جدية عند وصولهم سن 11 أكثر من باقي الطلاب الطبيعيين .. بالإضافة إلى أن مهاراتهم في القراءة والكتابة والإعداد عادة ما تكون ضعيفة . وقال الأكاديميون - من (جامعة كوليدج لندن) و(جامعة وارويك) و(جامعة نوتينجهام) ببريطانيا - أن المشاكل تبدأ بالظهور مع تقدم عمر الطفل .. إلى جانب مواجهة الطالب للعديد من الصعوبات الخطيرة في المدارس الثانوية . وقال البروفيسور / نيل مارلو - من (جامعة نوتينجهام) - : إن " المشكله تكمن في أن النظام التعليمي يقوم بتوزيع الأطفال حسب أعمارهم إلى مجموعات دون الأخذ بعين الاعتبار بأن العديد من الأطفال غير مستعدين للدخول إلى المدرسة بحسب شهادة الميلاد" . يذكر ، أن دراسات سابقة أفادت أن الأطفال الذين ولدوا قبل موعدهم بفترة طويلة وتم إدخالهم إلى المدرسة بعام واحد بعد السن القانوني لن يحتاجوا إلى دعم تعليمي خاص في حياتهم الدراسية رغم التقسيم الذي قام به باشلار في علاقة الذكاء بسن الطفل إلا ان هناك اختلافات فردية بين كل طفل وطفل فهناك أطفال أذكياء يفوق سنهم العقلي سنهم العمري بينما هناك آخرون على العكس يقل مستوى ذكائهم عن مستواهم العمري وبين الفئتين هناك فئة متوسطة يتناسب ذكاؤها مع سنها وعلى المسؤولين أن يراعوا ذلك فيتم تخصيص فصول تناسب كل فئة وبرامج خاصة بكل فصل وطبعا الحصة الزمنية التي يحتاجها عبقري في التعلم ليست هي نفس الحصة التي يتطلبها شخص عادي الذكاء او دون المتوسط |
مدونة أدبية و نقدية خاصة تعنى بنشر البحوث والمقالات والدراسات التي يؤلفها السادة الباحثون من داخل الوطن العزيز ـ الجزائر ـ وخارجه
البهجة ((تقرت)) عروسة الواحات
السبت، 9 أبريل 2011
دراسة بريطانية هامة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق